مرحبا بكم في منتديات B*I*G&S*T*A*R عالم من الفانتازيا والفنون


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
مركز رفع الصور HERE
مركز رفع الملفات HERE

شاطر | 
 

 مراجعة Call of Duty: Advanced Warfare

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bigstar
Admin


عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 13/01/2011
العمر : 20
الموقع : big7tar.alamontada.com

مُساهمةموضوع: مراجعة Call of Duty: Advanced Warfare   الأربعاء يناير 14, 2015 9:57 am

الحرب تتغير وكذلك تتغير معها Call of Duty من سنين طويلة تحت اسم Modern Warfare والحرب ضد الدول بسبب الأسلحة النووية وتهديدها للأمن القومي الأميركي وسعيك طوال الأجزاء الماضية حول أسباب الحروب التي كان طالما سببها ارهابى ما يريد اشعال فتيل الازمات بين الدول ليدفع العالم الى حرب كبيرة عبر تهديدات نووية.

Call of Duty Advanced Warfare قفزت بالامور الى عام 2051 وقفزت معها العديد من الأشياء داخل اللعبه مالقصة وحبكتها والرسوم وتحديثها والتمثيل داخل اللعبة واشياء أخرى عديده سنتعرف عليها بشكل مفضل داخل المراجعة.


الجزء الأخير من Call of Duty بعنوان Ghosts كان سقطة رهيبة للسلسلة فكان بلا روح أو ابداع او تجديد حتى انه لم يقدم اى جديد للسلسة وقصتها وعاد بها الى الوراء بعد جزء ناجح في Black Ops 2 فكان كل شيء رمادياً في الجزء الماضى Ghosts.
هذا الجزء غير الأمور قليلاً وابتعد عن الإرهاب الدولى للتركيز على شركات السلاح الخاصة والتي يمتلكها Irons ممثلاً دوره الممثل الكبير Kevin Spacey الذى يمتلك شركة Atlas القائمة بدور الجيش الخاص للحكومات والتي تعمل على تنفيذ مهمات انقاذ او انهاء للأزمات، صاحب الشركه نفسه لديه ابن في الجيش الأمريكي يريد الانتقام لموته عبر السيطره على العالم وجعل الجيوش عباره عن جيش واحد فقط وهو جيش Atlas وبالتالي انهاء الازمات في العالم معتقداً ان الجيوش والأسلحة هي سبب النزاعات وتواجد جيش واحد فقط بدون مقاومة سينهى الصراعات، بمعنى أخر يريد أن يكون رئيس العالم.
نمط اللعب الفردى حقيقة هو الأكثر متعة بعد نمط اللعب الفردى في Modern Warfare  الأولى بالنسبه لى فكان مليئاً بالاحداث ويدفع الحماسة في داخلك لمعرفة الخطوة التالية في القصة وكشف الاحدث وطلاسم الحوارات فكل فصل في اللعبة يجعلك في تساءل عما يحدث في المره القادمة ومن سبب كل هذه الفوضى.
عناصر مختلفة هذه المره كانت في اللعبة مثل EXO Suite التي قدمت أداء للجنود يزيد من قوتهم الجسدية وتخطى حدود الضعف للجسم البشرى لفعل أشياء خارقة مثل القفز والتخفى والقوة الهائلة في الذراعين لوجيه ضربات الى الأعداء تنهيهم تماماً كما تناسب رغبتك في فتح الأبواب المحصنة بدون جهد فضلاً.
هناك أيضاً القنابل الذكية التي لا تتوجه فقط في المكان الذى رميته اليها فاهلاً بك في العام 2051 الذى شهد قنابل تبحث عن هدف لتذهب اليه فهى لن تذهب سدى في أماكن فارغة الأن ولن يكون هناك مهرب منها، هذه القنابل منها أيضاً أنواع أخرى تحدث صدمات كهربائية تتسبب في إيقاف دارات الطاقة للـDrones واسقاطها او تلك المميزة التي تكشف لك كامل الأعداء في المكان عبر صورة حرارية مؤقتة بالإضافة الى المخصصة للفلاش.

اقتباس :
الحرب تتغير وكذلك تتغير معها Call of Duty من سنين طويلة تحت اسم Modern Warfare 

اللعبة جعلتنا نزور عدة أماكن جديدة على السلسلة لم نقم بزيارتها من قبل وليس القصد هنا عن الجغرافية نفسها فقط بل عن الطرييقة نفسها التي لعبنا نفسها بهذه الأماكن فانت طرت في السماء بعد القفز من طائرة وأيضاً قدت طائرة ولعبت ببدلة خارقة وذهب الى القطب الجنوبى وليس هذا فحسب بل كنت في اعماقه!، ولا نستطيع ان ننسي اللعب على الطريق السريع فهذا الشيء حماسى جداً ففكرة القفز فوق السيارات ربما تكون قد تم تقديمها من قبل لكن هذه المرة كان الأمر مميزاً.
أداء Kevin Spacey ساعده على أداء دوره في اللعبة بشكل متقن جداً وبشكل عام اداءه يعتبر قص لمشاهد من مسلسله House of Cards فانفعالات Spacey وجديته في التمثيل وتعابير الشر التي تعلو وجهه كما اعتدناه في الأفلام والمسلسلات هي روح Spacey التي لا يوجد لها مثيل وادائه في هذه اللعبه حقيقة الأداء الصوتى والفواصل السينمائية حتى الأن هي أروع ما رأيت شخصياً وتفوقت على العديد منا لفواصل السينمائية لألعاب كثيرة مضت لكن هل هذا شيئاً لاعتبره ميزة كاملة؟
للأسف مع ابهار الفواصل السينمائية رسومياً والتي وصلت الى بعض الأوقات الى تساؤل بعض الافراد من العائلة كانوا يجلسون حولى ما اذا كانت الرسوم في الفواصل السينمائية حقيقة ام انها “جرافيك” بالطبع انا الخبير وسطهم وسردت عليهم التفاصيل كلها ومع ذلك خرجوا غير مقتنعين بكلامى بأنها مجرد رسوم وليست حقيقة.
برغم ذلك الابهار كانت طموحاتى قليله بأن يتم رفع المستوى الرسومى للعبة الى ما يقرب الفواصل السينمائية وهو ما اعتبره مستحيلاً الأن بسبب التجربة الأولى على المحرك الجديد من المطورين وعليه فالقدرة على اخراج رسوم بمثل جودة الفواصل لم تكن متاحة حالياً وربما نراها في غضون 3 سنوات او اكثر قليلاً لكن على العكس كانت الفواصل افضلها من رسوم اللعبة وليست فواصل سينمائية معدة مسبقاً برسوم أعلى.

رسوم اللعبة نفسها هي قفزة لسلسلة Call of Duty كان عليها ان تحدث منذ نحو 3 سنوات أو أكثر تحديداً بعد جزء Black Ops الأول فلطالما كان الحلم برؤية السلسلة تحت محرك برسوم مطوره يرافق الجميع طوال السنين الماضية وقد تحقق الحلم الأن بصورة مميزة جداً داخل Advanced Warfare فاللعبة طوال الوقت دفعتنى للتأمل في العالم المحيط فهذه ليست Call of Duty أبداً ولم اعهدها كذلك فهذه الحوائط عالية الجودة لم ارها ابداً كذلك وهذه المباني ذات الحجر المرصص والفواصل الواضحة بينهم لم اراها من قبل حتى الأرضية ذات الأوراق المتساقطة في الغابة لم اكن أتوقع ان أرى تجسيماً لها بهذا الشكل اعتقاداً بعدم أهميتها في المشهد العام لكن التفاصيل هذه المره في Advanced Warfare كانت مهمة جداً فكل شيء حولك لدية أهمية في مشهد اللعب والمطورين لم يبخلوا بدفع الرسوم على الشاشة بتفاصيل كثيرة حولك تجذبك داخل أجواء اللعب مباشرة.
تفاصيل البيئة رسومياً اختلفت بكل مرحلة نلعب فيها فالبيئات الثلجية لديها تفاصيلها الخاصة وما ابهر البيئة الثلجية في Advanced Warfare كذلك البيئات البحرية لديها تفاصيلها الخاصه من ممرات ودهاليز السفن وسطح السفينة المميز وفى المدن كانت التفاصيل ايضاً مختلفة برغم اللعب في اكثر من مدينة ولكن كل مكان منهم نزوره لديه تفاصيله الخاصة ولم نلحظ إعادة استخدام للعناصر في كل مكان او بمعنى أصح النسخ واللصق بدون داعى للعناصر لتوفير الوقت والجهد لكن المطورين اختاروا معاملة أماكن عديدة بنقل التفاصيل بشكل يخص المكان نفسه.
الشخصيات وتفاصيلها الرسومية شيء مبهر حقاً فالحياه على الوجوه تتصدر المشهد وتجعل هذا الشعور حول بشرية من في اللعبة موجوداً على عكس ألعاب كثيرة كانت تدفع بالرسوم بطريقة مميزة للوجوه بكن تفتقد للحياه.
كذلك تفاصيل الملابس ووضوح الألوان والتباين المتميز بين القطع وتدرجات الظلال عليها بيد أن الأسلحة حتى كانت تملك رسوماً مميزة وتفاعل الأضواء عليها من أضواء الغرف والاضاءة العامة للمكان الى أضواء اطلاق النيران كل هذا كان جزءاً من منظومة كاملة للاضاءة في اللعبة والتي جعلت الرسوم تبدو مميزة فالاضاءة احياناً توفر نصف الوقت لانشاء لعبة ذات رسوم مميزة وهو ما حدث تماماً مع Advanced Warfare .

[size=32]الشخصيات وتفاصيلها الرسومية شيء مبهر حقاً فالحياه على الوجوه تتصدر المشهد وتجعل هذا الشعور حول بشرية من في اللعبة موجوداً على عكس ألعاب كثيرة كانت تدفع بالرسوم بطريقة مميزة للوجوه لكنها تفتقد للحياه.
[/size]
في نقطة أخرى شهدت تطوراً في اللعبة وهى الأصوات التي صاحبت الاحداث من موسيقي تصويرية مميزة ناسبت المراحل بصورة كبيرة حتى الأصوات للبيئة وتفاعل الانفجارات متوسط ومقبول لكن على النقيض لم يصل الى إحساس الانبهار في أصوات الالات خصوصاً السيارات والمدرعات كذلك أصوات البيئة المحيطة كان لديها ذلك القصور في النقل الكامل فتوقعت مثلاً في بيئة ذات طابع بحرى وكونها قؤية سياحية ان استمع الى أصوات البحر او استمع للعصا\فير وهمهمة الناس حولى في الطاولات المحيطة لكننى بخيبة أمل لم أجد هذا حتى صوت المروحيات كان خيبة امل كبيرة فوجود هذه الأصوات وتداخلها حتى وان أدى للضجيج يسعدنى ويجعل التجربة الكاملة لزيارة مكان الحدث والاحداث من حولك تنتقل بالكامل اليك.
التمثيل الصوتى جاء في اعلى مميزات اللعبة هذا الجزء وكان احد الأشياء التي قدمت للعبة دفعة قوية في التقييم الخاص بى فاداء ثلاثة عظام من تروى بيكر الى كيفن سبيسى وبقية الممثلين الرئيسيين في اللعبة جعلنى لأول مره احفظ أسماء طاقم العمل والبحث وراء الشخصيات وتفاجأت تماماً بأن كل الشخصيات التي مثلت في اللعبة تأتى بصوتها بالإضافة الى شكلها فكل ممثل صوتى تم تمثيله في اللعبة بشكله تماماً وهناك احدهم وهو Gideon ظهر بأسمه أيضاً بالإضافة الى ما سبق وهو ما لم يتكرر من قبل في العاب كثيرة فكل شيء يخص الشخصية التي تلعب بها هو حقيقي وسيظل عالقاً في ذهنك لفترة طويلة جداً.
الذكاء الاصطناعى في اللعبة لازال سيئاً وهذا هو الخبر المعتاد فبدلاً من رؤية شيء مكمل في اللعبة يمثل هذا الجزء المهم رأينا غباء متواصل من الأجزاء السابقة ممتداً الى هذا الجزء معبراً عن مجرد حجر يختبىء خلف اى نافذة او ساتر ومن فتره الى الأخرى يطلق النيران ومنهم من يطلق بشكل متواصل باعتبار انه لا يوجد وقت لاعادة التعبئة فهى لك فقط لكنه يمثل الذكاء الاصطناعى في اللعبة ولا يحتاج لاعادة التعبئة!



بالانتقال الى نمط اللعب الجماعى ومع اول وهلة تكون امام نمط لعب جماعى مختلف تماماً سبب الكثير من الازعاج لمحترفى Call of Duty عبر الاصدارت المهره في التخييم فنمط اللعب الجماعى في الأجزاء الأخيرة من COD كان بلا اى جديد وكل عام يقدم نفس التجربة وهو ما ساعد على خلق جيل لا يغير خططه أبداً لأنه لا يوجد ما يدعوه للتفكير في التجديدات كل عام فقط قم بحفظ الأماكن الجديده بالقائمة.
هذا الجزء شهد تطوير كبير جداً على نظام اللعب من حجم الخرائط وتصميمها الذى تعددت فيه الارتفاعات لتناسب القدرات الجديد لبدلة  EXOخاصة قدرة القفز مع تواجد فرص أقل لشخص ما ليقوم بالتخييم فالعقاب يأتي سريعاً ولن يمكنه ذلك بسبب قدرات القفز للاعبين الأخرين والتي بإمكانها تغيير الأمور والظروف في أي وقت.
نظام 10 اختيارات الذى كان في Black Ops 2 عاد مره أخرى في هذا الجزء ولكن لديك 13 مدخلاً يمكن استغلالها لتخصيص الحمولة في اللعب لن يمكنك تخصيص اى شيء داخل اللعب نفسه فيجب ان يتم كل شيء من التعديلات قبل او بين المباريات وسيمكنك تخصيص الكثير من الأشياء التي تتعلق بالأسلحة الى قدرات البدلة الخاصة بك وطريقة عملها وكل يناسب شخصيتك وطريقة اللعب حتى البيركات يمكن تخصيصها بالقدرات التي تحتاجها في لعبة من تغطية بالنيران لأور وقت او كشف الأعداء في الخريطة او حتى ان تراهم عبر الحوائط في اى مكان بالخريطة.
لديك بين المباريات جوائز باسم Supply Drops وهى تعطيك هدايا متنوعة كجوائز في اللعب بين المباريات وساعدتنى فعلاً على التقدم واهدتنى عدد من الأشياء المميزة للتقدم في تخصيص الشخصية الخاصة بي وهى بالمناسبة أحد الأشياء الجميلة في نمط اللعب الجماعى حيث بامكانك الأن تصميم شخصيتك وشكلها من اللون وشكل الوجه والملابس حتى أنك قادر على تغيير ابسط الأشياء كالنظاره او القفازات مثلاً!
هذه الفكرة العبقرية التي أتت بها Advanced Warfare في تواجد منقطة اختبار للأسلحة وفرت الكثير من الوقت عليك لمعرفة اى الأسلحة تطابق اسلوبك فبدلأ من الهلهلة التي قد تحدث لك في نمط اللعب الجماعى بسبب اختيار احد الأسلحة الخاطئة من الممكن فقط وبضغطة زر بسيطة اختيار تجربة السلاح في منطقة اختبار افتراضية لتجربة كل التخصيصات والأسلحة التي تختارها قبل اللعب وان تكون مجبراً على اللعب لمباراة كاملة بسلاح سيء.
أنماط اللعب هذه المره بفعل تصميم الخريطة قدمت لى إحساس اللعب الجماعى بصورة ما لا ادرى لماذا تأثير اللعب الجماعى وصلنى ولكن هناك أنماط او مباريات كان حظى فيها جيداً كان الفريق حولى يلعب بجماعية وبالتأكيد كان هناك هؤلاء أصحاب الجرى حول الخريطة واطلاق النار الذين يلعبون نمط free for all في اى مكان واى نمط أخر فلا فرق لديهم بين الأنماط حتى نمط Kill Confirmed مثلاً وهدفه الواضح لم يمثل لهم أي أهمية!
النمط بشكل عام تطور بشكل كبير في أسلوب اللعب وقام بهدفه في تغيير روح اللعب الجماعى بالسلسلة أيضاً دفع اللعبة الى جذب المبتعدين عنها بسبب التكرار والنسخ واللصق في كل جزء من الأجزاء التي تسبقه بخلاف ضمه لرأى ايجابى من لاعبى أنماط اللعب الجماعى لألعاب أخرى اعجبت بهذا النمط وعدم كونه مشابه لأنماط سابقة من Call of Duty فاللعب الجماعى بجزء Advanced warfare يحمل الكثير من التطورات من شأنها ابقاءك متحمساً للعبه لفترة كبيرة مقبلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://big7tar.alamontada.com
 
مراجعة Call of Duty: Advanced Warfare
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصريا على كوكب توداى اللعبة العملاقة Call of Duty 4 بحجم لا يصدق 289 ميجا فقط !!!!
» ๑۩۞۩๑ترجمة اغنية Taegoon-Call Me ๑۩۞۩๑
» أهم أسئلة المقابلات في شركات الدعايه(Interviews Questions) خاص بطلبة صيدلة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: فئه العاب الاكشن والمغامرات :: فئه العاب الاكشن والمغامرات-
انتقل الى: